كــن عـلــى تـواصــل معـنــا
الحايك يرحب باي دور رقابي على خطوط الانتاج الغذائية الصناعية لضمان منتج وطني صحي
تاريخ النشر : 2015-05-02

رحب علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية باي دور رقابي للمؤسسات الحكومية والحقوقية على خطوط الانتاج الغذائية الصناعية لضمان منتج وطني صحي .

وقال الحايك في تصريح صحفي تعليقا على تقرير اعلامي زعم  أن معظم مخابز بغزة تستخدم مياه "الحنفية" الملوثة بالنترات المسببة للسرطان في صناعة الخبز حاثا وزارة الاقتصاد الوطني على متابعة هذه القضية وأخذت عينات من المياه لفحصها والتأكد من سلامة الخبز صحيا .

وشدد الحايك على ان سلامة المواطن وصحته هي الاعتبار الاول الملقى على كاهل اتحاد الصناعات الغذائية بصفته عضوا بالاتحاد العام مما يفرض قيودا وشروطا مشددة تتعلق بالصحة والنظافة لضمان منتج وطني صحي .

وشدد الحايك على ضرورة مراعاة رجال الصناعة الغذائية لما يتحملوه من اعباء وتكاليف كبيرة نظرا لارتفاع اسعار مواد الخام المستوردة وصعوبة وصولها داعيا الى الغاء ضريبة التكافل التي تثقل كاهل الصناعي الفلسطيني .

من جانبه قال تيسير الصفدي نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الغذائية: المطلوب من وزارة الاقتصاد واتحاد الصناعات مراقبة جميع المخابز والمصانع الغذائية ووضع شرط اجباري يلزم اصحابها بتوفير خزانات مياه مصنوعه من الستانليس مفلتة وصالحه للاستهلاك الادمي ومعتمده من وزارة الصحة .

كما دعا الصفدي الى اخذ عينات من الدقيق المستخدم لفحص نسبة البروتين والشوائب والرطوبه فيه باعتبار ان رغيف الخبز الغذاء الاهم للمواطن يجب ان يتمتع بجودة عاليه وفق اعلى المواصفات العالميه للجودة .